الإبلاغ عنه الآن
أنا أبلغ عن:
يرجى تحديد واحد على الأقل من الخيارات
يرجى ملء مكان الحادث
هل تستهلك أيضًا (في الأيام السبعة الماضية):
الحصول على تنبيهات لحالتك
توفير بريد إلكتروني لجهة الاتصال
حقل البريد الإلكتروني مطلوب
بدون معلومات الاتصال الخاصة بك، لا يمكن متابعة شكواك. يرجى تقديم بريدك الإلكتروني. شكرا 🙂
يرجى قبول الشروط والأحكام الخاصة بنا
حماية الأصدقاء والعائلة
توفير رقم هاتف جهة الاتصال
وهذا يجعل من السهل المتابعة - وخاصة إذا كان هناك بعض الإلحاح على سبيل المثال في التحقيق الصحي العام. شكرا لك 👍
إضافة فيديو أو صورة!
نوصي الفيديو أو الصور من:
  1. الإيصال
  2. المنتج
  3. التعبئة والتغليف
أضف صورة / فيديو
إرسال نسخة من التقرير عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية
أدخل أدناه للحصول على رسالة عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية نصية من تقريرك
يرجى تقديم البريد الإلكتروني أو الهاتف
يرجى تقديم البريد الإلكتروني أو الهاتف
شكراً على تقريرك
الحصول على الإشعارات المستندة إلى الموقع
هام

تقريرك في قائمة الانتظار - قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 ساعة حتى تتم معالجة تقريرك.

يرجى تقديم الموقع
يرجى تقديم الموقع
يرجى تقديم عنوان التقرير
يرجى تقديم التفاصيل
يرجى قبول الشروط والأحكام
احصل على تنبيهات وتحديثات لحالتك! لا تظهر معلومات الاتصال الخاصة بك على الموقع الإلكتروني.

لا تظهر هذه المعلومات على الموقع الإلكتروني. يمكننا إعلامك بالتحديثات، وقد نتصل بك للحصول على مزيد من المعلومات للمساعدة في حل مشكلتك أو متابعتها.

or
يرجى تقديم البريد الإلكتروني أو الهاتف
شكرا لك على تقريرك!

مهم - يتم وضع تقريرك في قائمة الانتظار - قد يستغرق ما يصل إلى 12 ساعة لعرض تقريرك على صفحتنا الرئيسية (إذا لم يتم اختياره كخاص)

تفضل بزيارة صفحات التعلم للحصول على مزيد من المعلومات المفيدة أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني: support@iwaspoisoned.com

وداعاً! وأطيب التمنيات في شفاءك

ظهرت Iwasposposemed مؤخرًا في الصحافة بسبب زيادة تقارير المرض لحبوب إفطار جنرال ميلز. بدأت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منذ ذلك الحين تحقيقًا وتفتيشًا في الموقع لمرافق الإنتاج الخاصة بها. للاطلاع على تقارير مرض المستهلك #Luckycharms انقر هنا. لمشاهدة تقارير #Cheerios انقر هنا.

أصدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) تنبيهًا للمسافرين بسبب سلالة Salmonella المقاومة للأدوية المتعددة في نيوبورت في المكسيك. أفادوا أن بعض المسافرين الذين أمضوا وقتًا في المكسيك أصيبوا بالسالمونيلا نيوبورت المقاومة للأدوية المتعددة (MDR). أفاد العديد من المسافرين المصابين بعدوى MDR Salmonella Newport أنهم تناولوا لحم... شاهد المزيد البقر والجبن (بما في ذلك الكيسو فريسكو وأواكساكا) ولحم البقر المقدد أو اللحم البقري المجفف (كارني سيكا) قبل أن يمرضوا. طورت MDR Salmonella القدرة على هزيمة الأدوية المصممة لقتلها. يمكن أن يكون من الصعب علاج العدوى بـ MDR Salmonella.

ينصح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأشخاص الذين يخططون للسفر إلى المكسيك باتباع هذه التوصيات للوقاية من عدوى Salmonella:
- اتبع عادات الأكل والشرب والطبخ والتعامل مع الطعام بشكل آمن للمساعدة في تقليل فرصتك في الإصابة بالمرض أثناء السفر.
- انتبه إلى أن لحم البقر المقدد ومنتجات لحوم البقر المجففة الأخرى يمكن أن تسبب المرض إذا لم يتم تحضيرها بأمان. إذا كنت لا تعرف ما إذا كان لحم البقر المقدد قد تم تحضيره بأمان، ففكر في عدم تناوله.
- تعامل مع اللحم البقري واطهيه بأمان عند تحضيره في المنزل.
- اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون قبل الأكل وقبل وبعد لمس الطعام وبعد استخدام المرحاض.

لا تقم بما يلي:
- تناول لحم البقر الذي قد يكون نيئًا أو غير مطبوخ جيدًا.
- تناول الجبن الطري الذي قد يكون مصنوعًا من الحليب الخام أو غير المبستر.
- تناول طعامًا أعده شخص مريض أو مريض مؤخرًا.
- قم بإعداد الطعام للآخرين أثناء مرضك.

إذا كنت تعاني من أعراض Salmonella مثل الإسهال وتشنجات البطن والحمى، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف حالات تفشي المرض وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: wwwnc.cdc.gov
انظر أقل
463


تقوم إدارة الصحة في مقاطعة ماكهنري بالتحقيق في تفشي مرض معدي معوي مرتبط بمرض دي سي كوب الواقع في 1204 N. Green Street، McHenry، IL. لقد تلقوا شكاوى من 13 شخصًا أصيبوا بالمرض بعد تناول الطعام في المؤسسة. تواصل MCDH تحقيقاتها في مصدر ونوع تفشي المرض في... شاهد المزيد هذا الوقت.

تنصح MCDH أولئك الذين تناولوا الطعام في مؤسسة الطعام من 29 أغسطس حتى 13 سبتمبر بإكمال مسح لمساعدة MCDH في جمع البيانات للمساعدة في تحديد سبب هذا المرض.

في حالة تعرضك لأعراض التسمم الغذائي مثل الغثيان والقيء والإسهال وتشنجات المعدة، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف حالات تفشي المرض وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: mchenrycountyil.gov
انظر أقل
4.9K


أصدرت وكالة سلامة الأغذية في نيوزيلندا تحذيرًا للمستهلكين، وخاصة أولئك الذين يعانون من تلف الكبد المزمن وكبار السن والحوامل للنظر في اتخاذ احتياطات إضافية عند تناول التوت المجمد لتقليل مخاطر التهاب الكبد A.

لقد أصبحوا مؤخرًا على علم بثلاث حالات من التهاب الكبد A، وجميعهم يستهلكون بانتظام... شاهد المزيد التوت المجمد المستورد ويرتبطون من خلال التصنيف الجيني للفيروس. كما ذُكر أيضًا أنه على الرغم من عدم وجود معلومات كافية عن علامة تجارية معينة لبدء سحب المنتج المستهدف، تشير الأدلة من الحالات ومن التجربة الدولية إلى خطر التعرض لالتهاب الكبد A من استهلاك التوت المجمد المستورد.

تنصح وكالة سلامة الأغذية في نيوزيلندا الناس بأن يكونوا على دراية بالمخاطر وأن يتخذوا في حالة تناول التوت المجمد الاحتياطات التالية أثناء الحمل، إذا كانوا مسنين أو يعانون من تلف مزمن في الكبد:
- اغلي التوت المجمد لفترة وجيزة قبل تناوله، أو
- تأكد من أن درجات حرارة الطهي تتجاوز 85 درجة مئوية لمدة دقيقة واحدة.
- اغسل يديك قبل تناول الطعام وتحضيره.

إذا كنت تعاني من أعراض التهاب الكبد A مثل الحمى واليرقان والغثيان والبراز الملون بالطين والبول الداكن والشعور بالضيق وعدم الراحة في البطن أو القيء، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف حالات تفشي الأمراض وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: mpi.govt.nz
انظر أقل
26


يقوم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ومسؤولي الصحة العامة والتنظيم في العديد من الولايات و USDA-FSIS بالتحقيق في تفشي E. coli O157:H7 متعدد الولايات المرتبط باللحم المفروم في مجموعات وجبات HelloFresh. اعتبارًا من 12 سبتمبر 2022، تم الإبلاغ عن سبعة أشخاص من 6 ولايات (MD... شاهد المزيد و NJ و NY و PA و VA و WA). تم إدخال ستة أشخاص إلى المستشفى ولم يصاب أي منهم بمتلازمة انحلال الدم اليوريمي، وهي حالة خطيرة يمكن أن تسبب الفشل الكلوي. لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات. بدأت الأمراض في تواريخ تتراوح من 8 يونيو 2022 إلى 17 أغسطس 2022

تم شحن مجموعات الوجبات، التي قد تشمل اللحم المفروم الملوث، إلى المستهلكين في الفترة من 2 يوليو إلى 21 يوليو 2022. تم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة 10 أوقية معبأة بالمكنسة الكهربائية داخل مجموعة متنوعة من مجموعات وجبات HelloFresh. تم تصنيف لحم البقر على أنه «لحم بقري مطحون 85٪ قليل/ 15٪ دهون». تحتوي العبوات على «EST.46841» داخل علامة فحص وزارة الزراعة الأمريكية و «EST #46841 L1 22 155» أو «EST #46841 L5 22 155» على جانب العبوة.

ينصح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأشخاص بفحص الفريزر الخاص بهم إذا قاموا بتجميد أي من اللحم المفروم في مجموعات وجبات HelloFresh المطابقة للوصف أعلاه. إذا كان لديك في منزلك، يرجى عدم تناوله ورميه.

إذا كنت تعاني من أعراض E. coli مثل الإسهال المائي (غالبًا ما يكون دمويًا) والقيء وتشنجات المعدة والحمى الخفيفة، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف حالات تفشي المرض وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: cdc.gov
انظر أقل
465


تحقق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حاليًا في تفشي الليستيريا أحادية الخلية. اعتبارًا من 14 سبتمبر 2022، تم الإبلاغ عن ما مجموعه 6 أشخاص مصابين بالليستيريا أحادية الخلية. لم يتم ربط أي منتج محدد بهذا التحقيق حتى اليوم. هذا التحقيق مستمر.

وفقًا لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)،... شاهد المزيد يعد داء الليستريات عدوى خطيرة تحدث عادةً بسبب تناول الطعام الملوث ببكتيريا Listeria monocytogenes، وغالبًا ما يرتبط تفشي الليستيريا بمنتجات الألبان ومنتجاتها. من المرجح أن يصيب هذا المرض النساء الحوامل وأطفالهن حديثي الولادة والبالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. يمكن أن يصاب أشخاص آخرون بالليستيريا، لكنهم نادرًا ما يصابون بمرض خطير.

بعض توصيات CDC لمنع داء الليستريات:

- لا تأكل البراعم النيئة أو المطبوخة قليلاً من أي نوع (بما في ذلك البرسيم والبرسيم والفجل وبراعم الفاصوليا).
- لا تدع العصير من عبوات هوت دوج ولحوم الغداء يصل إلى الأطعمة والأواني وأسطح إعداد الطعام الأخرى. بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، تجنب تناول النقانق أو لحوم الغداء أو اللحوم الباردة أو غيرها من اللحوم اللذيذة أو النقانق المخمرة أو الجافة ما لم يتم تسخينها إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 درجة فهرنهايت أو حتى تصبح ساخنة قبل التقديم مباشرة. اغسل يديك بعد التعامل مع الهوت دوج ولحوم الغداء واللحوم اللذيذة
- لا تستهلك سوى الحليب المبستر ومنتجات الألبان، بما في ذلك الجبن الطري والآيس كريم واللبن. ابحث عن كلمة «مبستر» على الملصق. إذا كنت في شك، فلا تشتريه!
- تناول البطيخ المقطّع على الفور أو ضعه في الثلاجة. تخلصي من قطع البطيخ المتبقية في درجة حرارة الغرفة لأكثر من 4 ساعات.

إذا كنت تعاني من أعراض الليستيريا أحادية الخلية مثل ارتفاع درجة الحرارة والصداع الشديد والتصلب والغثيان وآلام البطن والإسهال، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف حالات تفشي المرض وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: fda.gov
انظر أقل
463


يعمل فريق الصحة والسلامة البيئية في SDSU بشكل وثيق مع وكالة الصحة والخدمات الإنسانية في مقاطعة سان دييغو للتحقيق في تفشي E. coli (STEC) في جامعة ولاية سان دييغو. في 6 سبتمبر، أخطرت خدمات صحة الطلاب مجتمع SDSU بحالتين من E. coli المنتجة لسموم شيغا (STEC) في... شاهد المزيد مجتمع الطلاب في طالب سكني واحد وطالب واحد غير سكني. بدأ هؤلاء الطلاب يعانون من الأعراض في 27 و 29 أغسطس على التوالي. في هذا الوقت، لم يتم تحديد مصدر غذائي محدد لأي من هذه الحالات.

في حال كنت تعاني من أعراض الإشريكية القولونية مثل الإسهال المائي (الدموي غالبًا) والقيء وتشنجات المعدة والحمى الخفيفة، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف الفاشيات وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: sacd.sdsu.edu
انظر أقل
2.4K


تحقق MCDH في زيادة حالات داء العطيفة في مقاطعة ماكهنري. وقد حددوا 8 حالات من داء العطيفة بين 17 أغسطس و 30 أغسطس، وهو ما يزيد 4 مرات عن الأسبوعين السابقين و 3.33 مرة أكثر من الحالات في أغسطس مقارنة بشهر يوليو. لم يتم تحديد مصدر شائع... شاهد المزيد للعدوى في هذا الوقت.

وفقًا لـ MCDH، فإن أفضل طريقة للوقاية من عدوى العطيفة هي اتخاذ هذه الاحتياطات:
- لا تشرب الحليب الخام (غير المبستر) أو المياه غير المعالجة من البحيرات أو الأنهار أو البرك
- مارس نظافة اليدين الجيدة، خاصة عند التعامل مع الجراء أو القطط المصابة بالإسهال
- اغسل يديك قبل وأثناء وبعد إعداد الطعام
- طهي جميع اللحوم النيئة إلى درجة حرارة مناسبة
- استخدم الصابون والماء الساخن لغسل ألواح التقطيع أو العدادات أو الأواني المستخدمة لإعداد الدواجن النيئة أو المأكولات البحرية أو اللحوم لمنع التلوث المتبادل مع الأطعمة الأخرى
- تجنب التعامل مع الطعام أو رعاية الآخرين أو رعاية المرضى أو أعمال الرعاية النهارية إذا ظهرت أعراض.

في حال كنت تعاني من أعراض العطيفة مثل الإسهال (الدموي غالبًا) والحمى والغثيان والقيء وتشنجات المعدة، أبلغ عنها الآن. يمكن أن يساعد في اكتشاف الفاشيات وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: mchenrycountyil.gov
انظر أقل
4.9K


تحقق سلطات الصحة العامة في زيادة حالات الإصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية Verotoxigenic E. coli (VTEC) القاتلة المحتملة في منطقة الغرب الأوسط. تم الإبلاغ عن أكثر من 20 حالة VTEC في المنطقة بين 31 يوليو و 27 أغسطس، بما في ذلك العديد من حالات الاستشفاء وفقًا للبيانات المؤقتة... شاهد المزيد لمركز مراقبة حماية الصحة (HPSC).

بحسب الأخبار, تمكنت فرق الصحة العامة متعددة التخصصات من إدارة الفاشيات والحالات والتحقيق فيها في الأسر والمناطق الريفية, خاصة في المزارع أو بالقرب منها, والمواقع التي يمكن الوصول إلى إمدادات الآبار الخاصة, ومصادر العدوى قيد التحقيق.

تنتج سلالة VTEC سمًا قويًا يمكن أن يسبب مرضًا شديدًا، خاصة عند الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن. يمكن أن تنتقل العدوى من شخص لآخر، من خلال استهلاك الطعام أو الماء الملوث أو ملامسة الحيوانات المصابة أو التلوث في البيئة. بالإضافة إلى التسبب في آلام شديدة في المعدة والإسهال، يمكن أن يسبب VTEC حالة خطيرة تعرف باسم متلازمة انحلال الدم اليوريمي (HUS)، مما يؤدي إلى انهيار خلايا الدم الحمراء والفشل الكلوي. تم تأكيد عدد صغير من حالات HUS.

في حال كنت تعاني من أعراض الإشريكية القولونية مثل الإسهال المائي (الدموي غالبًا) والقيء وتشنجات المعدة والحمى الخفيفة، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف الفاشيات وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: irishtimes.com
انظر أقل
14


تتعاون PHA مع شركاء الصحة العامة في المقاطعات والأقاليم, CFIA و Health Canada للتحقيق في العديد من الأمراض الناتجة عن منتج توابل مستورد يحتوي على الأكونيتين في مقاطعة أونتاريو. اعتبارًا من 2 سبتمبر 2022، كان PHAC على علم بـ 11 فردًا في أونتاريو عانوا من أعراض تتفق... شاهد المزيد مع التسمم بالأكونيتين بعد تناول وجبة مطعم حيث تم استخدام المنتج المسترجع. لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات، ولكن تم نقل خمسة أفراد إلى المستشفى بعد تناول وجبتهم.

بناءً على نتائج التحقيق حتى الآن، ترتبط الأمراض بعلامة السيد رايت Keampferia Galanga Powder (مسحوق الزنجبيل الرملي)، وهو من التوابل الشائعة المستخدمة في المطبخ الآسيوي، والتي تحتوي على سم الأكونيتين. يُشتق الأكونيتين من بعض النباتات وجذور النباتات التي تحتوي على سموم قلويد ويمكن أن تسبب مرضًا شديدًا، وحتى الموت.

في 1 سبتمبر 2022، أصدرت CFIA تحذيرًا لاستدعاء الطعام للعلامة التجارية السيد رايت Keampferia Galanga Powder (مسحوق الزنجبيل الرملي). تم بيع المنتج الذي تم استرجاعه في ألبرتا وكولومبيا البريطانية وأونتاريو وكيبيك، وربما تم توزيعه في مقاطعات وأقاليم أخرى. على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي أمراض خارج مقاطعة أونتاريو في هذا الوقت، إلا أن توزيع هذا المنتج واستخدامه قد يؤدي إلى أمراض في ولايات قضائية أخرى.

وفقًا لـ PHAC، يمكن أن يكون لاستهلاك سم الأكونيتين مجموعة واسعة من الأعراض. في معظم الحالات، يكون ظهور الأعراض سريعًا ويمكن أن يصاب الأفراد بمرض خطير بسرعة، مما يتطلب دخول المستشفى. يمكن للأفراد الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى أن يتعافوا، لكن النتائج الشديدة، مثل الوفاة، ممكنة. يمكن أن تظهر الأعراض في غضون دقائق إلى ساعات بعد تناول توكسين الأكونيتين ويمكن أن تشمل:

- خدر/وخز في اللسان أو الشفتين أو الوجه أو الأطراف
- تشنجات المعدة/الألم
- غثيان
- القيء
- ضعف
- ضربات قلب غير منتظمة أو سريعة
- من الممكن أيضًا تقديم عروض سريرية أكثر حدة.

في حال كنت تعاني من أعراض التسمم بالأكونيتين، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف الفاشيات وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: canada.ca
انظر أقل
60


انضمت NHS Lothian إلى الوكالات الشريكة المحلية والوطنية للتحقيق في بداية أغسطس في تفشي E. Coli المرتبط بالحضانات في شرق لوثيان. تم تأكيد E-coli الآن في ثلاث مشاتل (حضانة تشيرش ستريت بير تري، حضانة ميدوبارك بير تري، في كل من حضانة هادينغتون وموسيلبرج الخاصة، شارع بريدج)، بينما... شاهد المزيد تم إغلاق اثنين آخرين كإجراء احترازي للسماح بإجراء التحقيقات والاختبارات. تم الآن تأكيد ما مجموعه 47 حالة من E-coli.

كما تم إغلاق حضانة Musselburgh الخاصة، Stoneybank، بعد أن تم تحديد تقارير عن أعراض المرض والعلاقة مع الحضانة الشقيقة في شارع بريدج. لا تزال حضانة West Road Pear Tree مغلقة, في انتظار المزيد من التحقيقات والتفتيش, ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد أي حالة من حالات E-coli. تم إبلاغ العائلات وطُلب منها تقديم عينات إذا كان طفلها يعاني من أي أعراض لاستبعاد وجود الإشريكية القولونية.

في حال كنت تعاني من أعراض الإشريكية القولونية مثل الإسهال المائي (الدموي غالبًا) والقيء وتشنجات المعدة والحمى الخفيفة، فمن المهم الإبلاغ عنها. يمكن أن يساعد في اكتشاف الفاشيات وحلها مبكرًا ومنع الآخرين من التعرض للأذى، كما أنه يتيح مراقبة أفضل. إذا استمرت الأعراض، فاطلب الرعاية الطبية.

المصدر: news.nhslothian.scot
انظر أقل
160


آخر 30 يومًا